بعد طول انتظار تحقق مشروع انجاز مدافن الكنيسة الكلدانية في لبنان في منطقة الفنار عين سعادة حسب المواصفات الاكثر حداثة ليحتضن رفات احبة لنا سبقونا الى الملكوت السماوي وهم يتشفعون في خلاص نفوسنا.

يتكوَّن المشروع من كنيسة وباحتها ومدافن صغيرة وكبيرة، ومنزل للناطور (الحارس) وحدائق ومحرقة زهور .

  • المدافن الكبيرة : كل  مدفن مكوَّن من أربعة جوارير يسع كل واحد منها صندوقين. هذه الجوارير مكونة من باب معدني غير قابل للصدأ وبلاطة رخام كرارا. أمام كل مدفن فسحة صغيرة تغطي جورة الرفات. كل المدافن الكبيرة مزوَّدة بباب حديدي مع قفل ومكان لايداع الزهور. عدد المدافن الكبيرة 66.
  • المدافن الصغيرة : هذه المدافن أضيفت الى المدافن الموجودة واعيد بناء المبنى بكامله لتكون هذه المدافن مرتبة في مبنى منفرد بمعدات التهوئة اللازمة  ويبلغ اليها بطريق مشاة منحدرة. كل مدفن افرادي يتكوَّن من جارور يتسع لصندوقين، وهذه الجوارير مزودة بباب معدني غير قابل للصدأ وبلاطة رخام كرارا بذات قياس الباب. عدد المدافن الصغيرة 222.
  • الكنيسة : وهي معبد صغير يحوي أكثر من خمسين شخصاً مع مساحة خارجية مسقوفة كبيرة (84 م2) معدة  لتقبّل التعازي مع باحة خارجية مساحتها 262 م2 لوقوف السيارات. الكنيسة مبنية من الحجر الطبيعي والباطون الخام والزجاج.

منزل الحارس : بناء صغير ملاصق لبوابة المشروع يحتوي على غرفتين ومطبخ وخلاء وهو مبنيّ من الباطون الخام والحجر الطبيعي.

أنَّ هذه المدافن أنشئت كي تكون مكانا يليق بأموات الطائفة الكلدانيَّة ومكان صلاة تأمل وخشوع واستذكار لمن سبقونا إلى النعيم السَّماوي .